يتطابق المحرك الكهربائي مع الصمام

تحديث:20-05-2020
ملخص:

تتطابق المحركات الكهربائية في الغالب مع الصمامات وتستخد […]

تتطابق المحركات الكهربائية في الغالب مع الصمامات وتستخدم في أنظمة التحكم الآلي. هناك العديد من أنواع المحركات الكهربائية ، وهناك طرق مختلفة للحركة. على سبيل المثال ، ينتج المحرك الكهربائي ذو السكتة الدماغية عزمًا زاويًا ، في حين أن المحرك الكهربائي ذو السكتة الدماغية المستقيمة ينتج دفع الإزاحة. يجب اختيار نوع المحرك الكهربائي المستخدم في النظام وفقًا لاحتياجات عمل الصمام.

أنواع الصمامات نفسها متنوعة تمامًا ، كما أن الاستخدامات ومبادئ العمل الخاصة بالصمامات المختلفة مختلفة أيضًا ، ولكن بشكل عام يتم التحكم في الصمامات عن طريق تدوير زاوية الرفرف أو رفع لوحة الصمام للتحكم في زوايا الفتح والإغلاق أو الفتح والإغلاق. يجب مطابقة اختيار المحركات الكهربائية المستوردة وفقًا لطرق فتح وإغلاق الصمامات المستوردة.

1. المحرك الكهربائي السكتة الدماغية الزاوي

يتم استخدام المحركات الكهربائية بزاوية الشكل مع الصمامات الدوارة. إن دوران عمود الخرج للمحرك الكهربائي بالسكتة الدماغية أقل من دورة واحدة ، أي 360 درجة. على سبيل المثال ، عادة ما تكون زاوية دوران الصمام الفراشي وصمام الكرة وصمام التوصيل أقل من 90 درجة. إن دوران المحرك الكهربائي بزاوية 90 درجة يمكن أن يحقق عملية فتح وإغلاق الصمام.

تنقسم المحركات الكهربائية ذات الزوايا إلى نوعين: المحركات الكهربائية المتصلة مباشرة والمحركات الكهربائية من نوع كرنك القاعدة وفقًا لطريقة واجهة التثبيت. يتم توصيل عمود خرج المحرك الكهربائي المتصل مباشرة بجذع الصمام ، بينما يتم توصيل المحرك الكهربائي من نوع كرنك القاعدة بجذع الصمام من خلال الكرنك.

2. المحرك الكهربائي متعدد بدوره

المحرك الكهربائي متعدد الأدوار هو أيضًا محرك كهربائي ينتج عزم الدوران الزاوي. الفرق بينه والمحرك الكهربائي ذو السكتة الدماغية هو أن عمود خرجه يدور أكثر من 360 درجة. تعتبر المحركات الكهربائية متعددة الدورات مناسبة للصمامات الدوارة ذات الدورات المتعددة لإكمال عملية الفتح والإغلاق ، مثل صمامات البوابة والصمامات الكروية.

3. المحرك الكهربائي السفر على التوالي

إن ناتج المشغل الكهربائي ذو الأشواط المستقيمة هو دفع الإزاحة ، وهو مناسب لنوع الصمام للتحكم برفع رفرف الصمام ، مثل صمام التحكم أحادي المقعد وصمام التحكم ذي المقعد المزدوج.